شارك وفد من هيئة الإعلام والاتصالات في فعاليات ختام المؤتمر العالمي للجمعية العامة لقطاع تقييس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في سويسرا/ جنيف.
وجاءت هذه المشاركة انطلاقا من رؤية واستراتيجية الهيئة في تطوير قطاع تقييس الاتصالات وتمكين التحول الرقمي وتقنين الذكاء الاصطناعي وتوظيف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التصدي للجوائح في العراق.
واسهم وفد الهيئة في جميع اعمال المؤتمر ولجان العمل الفنية والفرق التخصصية بالجمعية اضافة الى مشاركته في قرارات وتوصيات المجموعة الإقليمية العربية المعنية بتنظيم قطاع تقييس الاتصالات في العالم.
ومن الجدير بالذكر بان الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (ITU-T) مسؤولة عن دراسة المسائل التقنية المتعلقة بالتشغيل والتعرفة، وإصدار التوصيات بشأنها لغرض تقييس الاتصالات على الصعيد العالمي.
هيئة الإعلام والإتصالات
المكتب الإعلامي
١٠ اذار ٢٠٢٢




