اتحاد الادباء والكتاب في العراق يكرم الفائزين بمسابقته الأدبية للشباب
أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق عن الفائزين بالمسابقة الأدبية للشباب، التي عقدها الاتحاد تحت شعار (الأدب ضمير الأمة، والأدباء الشباب نبضه الثائر) ، واختار لها حقلين هما الشعر والقصة القصيرة، بدعم ورعاية هيئة الإعلام والاتصالات.وقد جاء الإعلان ضمن مهرجان (جواهريون) الثالث دورة الشاعر مروان عادل حمزة التي افتتحت في محافظة الديوانية قاعة قصر الثقافة والفنون، بحضور أدباء من كل مدن العراق الباسق، يومي (١٩ – ٢٠ آذار ٢٠٢٢).عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات د. مجاهد ابو الهيل بارك تنظيم المهرجان وهنأ الفائزين من الادباء الشباب متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق.وأكد أبو الهيل سعي هيئة الإعلام والاتصالات لدعم ورعاية الفعاليات الادبية والفنية الابداعية الداعمة للخطاب الوطني، موضحا: ان هذا السعي يأتي لترسيخ مفاهيم الادب والفن والتأكيد على دورهما في البناء المجتمعي.وقدم الناطق الإعلامي لاتحاد الادباء والكتاب في العراق الشاعر عمر السراي شكر الاتحاد لهيئة الإعلام والاتصالات على رعايتها المهمة لهذا المحفل الذي يعني الشباب ويعني الثقافة والادب والربيع، مضيفا: ان استثمار الطاقات الشابة هو الاستثمار الأمثل، ومهرجان (جواهريون) ومسابقة الشباب المنطلق الكبير لاكتشاف المواهب الأصيلة، وقد دأب الاتحاد على عقد هذه المحافل لتقديم المثال الأروع والبياض الأبهى.هذا وقد حضر عضوا مجلس المفوضين د. مجاهد ابو الهيل والاستاذ عبد العظيم الصالح فعاليات المهرجان التي أقيمت في بغداد حيث احتضنت منظمة نخيل عراقي الجلسة الاولى للقراءات الشعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر بمشاركة زاخرة من الادباء الشباب.
مجلس مفوضي
هيئة الإعلام والاتصالات




