التقى عضوا مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبد العظيم الصالح وعبد الوهاب الصفار ووفد الهيئة المختص بوكيل وزارة النقل والاتصالات العماني علي الشيذاني.
حيث أكد عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبد الوهاب الصفار على اهمية ارساء أسس التعاون بين البلدين في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، متطرقاً الى الادوار المهمة التي تقوم بها الهيئة ووفقا للأمر التشريعي ٦٥ لعام ٢٠٠٤، ومسؤولياتها عن منح تراخيص الطيف التردي ووضع لوائح تنظيمية تسهم في تطوير القطاعات المعنية.
من جهته اشار عضو المجلس عبد العظيم الصالح الى اهتمام جمهورية العراق بالتحول الرقمي حيث جرى اطلاق منصة الحكومية الكترونية باسم (اور) وتضم اغلب الوزارات والهيئات الحكومية، وتعد هذه التجربة خطوة اولى نحو التحول الرقمي المقبل، ولها انعكاسات واقعية مهمة في تسهيل وتبسيط الاجراءات ومواكبة التطور التقني وتأثيره في كل المجالات.
بدوره تطرق وكيل وزارة النقل والاتصالات العمانية علي الشيذاني الى ملفات تتعلق بالتحول الرقمي وإعداد خطة وطنية للاقتصاد الرقمي في السلطنة وبرامج تنفيذية خاصة بالذكاء الصناعي والفضاء والتحول نحو الحكومة الرقمية، ومركز للتصديق الرقمي الالكتروني ومركز للسلامة المعلوماتية ومركز وطني وسحابة الكترونية.
مجلس مفوضي
هيئة الإعلام والاتصالات
٢٦ أيار ٢٠٢٢






