إلتقى الوفد العراقي المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات ( WTDC-22) المنعقد في جمهورية رواندا بمدير المكتب الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات عادل درويش.
وناقش اللقاء أعمال المكتب في المنطقة العربية والخطط الانمائية وامكانية إعداد المكتب لبرنامج شامل بجميع الأولويات في مجال تنمية وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق وتعزيز خطة البلاد الاستراتيجية للتحول الرقمي.
يشار الى أن العراق يشارك بوفد يمثل هيئة الإعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات في أعمال المؤتمر الذي يتضمن العديد من القرارات والمبادرات الاقليمية والدولية وبضمنها القرار الذي يخص الشأن العراقي المرقم ٥١ والمعني بدعم وتطوير انظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق لا سيما في مجال الأمن السيبراني وبناء القدرات البشرية.
هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
١٠ حزيران ٢٠٢٢


