يونيو 27, 2026 11:37 مساءً

مكتب الهيئة في ذي قار يشارك في حفل افتتاح وتفعيل أول كابينة ايصال خدمات الانترنت عبر الكابل الضوئي ( FTTH) في المحافظة

شارك مكتب هيئة الاعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية فرع ذي قار في افتتاح وتفعيل أول كابينة ايصال خدمات الانترنت عبر الكابل الضوئي للمنازل (FTTH ) في المحافظة والذي اقامته الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في وزارة الاتصالات بالشراكة مع المشروع الوطني للإنترنت.

وشهد حفل الافتتاح حضور الحكومة المحلية في المحافظة ووكيل وزارة الاتصالات وشركات الإنترنت الذين عدّوا افتتاح كابينة لايصال خدمات الإنترنت للمنازل (FTTH ) حدثاً مهماً لتطوير قطاع الاتصالات وايصال خدمات الإنترنت بموثوقية وسرع وسعات عالية للمواطنين، بالاضافة الى أن مشاريع الكابل الضوئي ستدعم مقومات الدولة ومؤسساتها واعتماد الطرق والنظم الحديثة لتطبيق مشروع الحوكمة الإلكترونية.

يذكر أن مكتب الهيئة في ذي قار عقد في وقت سابق اجتماعات مع الجهات الأمنية والشركات المزودة لخدمات الإنترنت للتوعية من مخاطر الهجمات التخريبية على مشاريع الكابل الضوئي، وذلك على ضوء الدعوة التي اطلقتها الهيئة الى المواطنين للتعاون التام مع الفرق الفنية والهندسية المنفذة لمشاريع الكابل الضوئي وإبلاغ الجهات الأمنية عن عمليات التخريب التي تتعرض لها البنى التحتية الخاصة بها تلافياً لاعاقة وتأخير انجاز تلك المشاريع.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٥ تموز ٢٠٢٢

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي