أقامت هيئة الإعلام والاتصالات حلقة نقاشية عن إدارة الخطاب الإعلامي في الازمات السياسية، حضرها عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين.
وتناولت الحلقة النقاشية الخطاب الإعلامي أثناء الأزمات السياسية التي تمر بها الشعوب وضرورة الالتزام بالحياد والموضوعية والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي والابتعاد عن خطابات الكراهية او الترويج لها.
وأكد الحاضرون على ضرورة الالتزام باخلاقيات العمل الإعلامي التي استندت إليها لائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة عن هيئة الإعلام والاتصالات والتي تشتمل على توجيهات تسهم في ضبط الخطاب الاعلامي بما يخدم المصلحة العامة.
وشهدت الحلقة النقاشية العديد من المداخلات التي تؤكد على دور الإعلام في التهدئة أثناء الازمات السياسية انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية التي يفترض أن تتبناها وسائل الإعلام كافة.
هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٤ أيلول ٢٠٢٢






