يونيو 27, 2026 1:32 مساءً

العراق يشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (PP-22)

شارك وفد رسمي من هيئة الإعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات كممثلين عن جمهورية العراق في أعمال مؤتمر المندوبين المفوضين في العاصمة الرومانية بوخارست وبمشاركة واسعة من ممثلي وزارات وهيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف دول العالم.

ويمثل مؤتمر المندوبين المفوضين الذي انطلق الاثنين ٢٦ أيلول ٢٠٢٢ الحدث الأعلى سلطة لصنع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات لاتخاذ القرارات الدولية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبني الخطة الاستراتيجية الفنية والمالية للاتحاد وإجراء انتخابات المناصب العليا في الاتحاد.

وكان العراق قد حصل على قرارين دوليين من المرتقب مناقشتهما في المؤتمر (القرار ١٩٣ والقرار ٢١١)، واللذان يُعنيان بدعم العراق في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعادة بناء البنية التحتية وانظمة الاتصالات وبناء القدرات البشرية وتنفيذ مشاريع استراتيجية في هذا القطاع.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٦ أيلول ٢٠٢٢

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي