عقد رئيس الجهاز التنفيذي لهيأة الإعلام والاتصالات السيد بليغ أبو كلل، برفقة عدد من مسؤولي الهيأة، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عُمان سعادة المهندس عمر حمدان الإسماعيلي، لبحث عدد من الملفات التنظيمية المشتركة في قطاع الاتصالات.
وناقش الجانبان آليات تنظيم المنصات الرقمية والتطبيقات والشركات العابرة للحدود، وسبل التنسيق الثنائي للوصول إلى منهجية مشتركة تضمن امتثال هذه الجهات للقوانين المحلية المتعلقة بالمحتوى الرقمي وآليات الوصول إلى المنصات.
كما تناول الاجتماع تعزيز الجهود الثنائية للوصول إلى إطار تنظيمي يحد من وصول الأطفال إلى المنصات الرقمية غير الملائمة، وبما ينسجم مع المسؤوليات التنظيمية وحماية القيم المجتمعية.
وبحث الطرفان إمكانات تنظيم الأجور والضرائب الخاصة بالشركات الرقمية العالمية، والتحديات المرتبطة بالشركات العابرة للحدود، مع مراعاة الاتفاقيات الدولية والتشريعات النافذة ذات الصلة.
وأكد الجانبان أهمية متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي من خلال تبادل البيانات والمعلومات، وتشكيل فرق عمل مشتركة، ووضع إطار للتنسيق المستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
…………………………………
مكتب الإعلام والاتصال الحكومي
هيأة الإعلام والاتصالات- بغداد
21- نيسان 2026






