IMG-20220622-WA0005

آفا فائق نادر: محاربة التطرف ونشر ثقافة التسامح أهم مخرجات إجتماع فريق الخبراء المعني بالاستراتيجية الإعلامية العربية

أختتمت أعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية، بمشاركة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وعدد من الاتحادات والمنظمات الممارسة لمهام إعلامية.

حيث أشارت عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات آفا فائق نادر إلى ضرورة تضافر الجهود العربية من أجل تحقيق أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية، واقترحت تشكيل عدد من اللجان لمتابعة تنفيذ أهداف الإستراتيجية الخمسة.

كما شددت على ضرورة خلق السياسات، وإصدار لوائح تنظم الإعلام الالكتروني والعمل على صناعة محتوى إعلامي مدروس ذي رسالة إنسانية، وتسليط الضوء على الموروث الثقافي والحضاري للأمة العربية، كما أبدت إستعداد جمهورية العراق لإنشاء منصة إعلامية إلكترونية لإبراز جهود الدول العربية في مجال التنمية المستدامة وفي التحرك الإعلامي العربي في الخارج وذلك بالتعاون والشراكة مع بقية الدول الأعضاء.

من جانبه أكد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب على رأس أولويات الاستراتيجية الإعلامية العربية، مبيناً أن الاستراتيجية العربية الإعلامية تعنى بمحاربة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة التسامح، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيداً بفاعلية وفد العراق وجديته في التعاطي مع نشاطات الجامعة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٢ حزيران ٢٠٢٢

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة