الخدمات

تقوم هيئة الإعلام والإتصالات بمنح التراخيص للقنوات الاذاعية والتلفزيونية والفضائية، من اجل تنظيم سياسة اعلامية تهدف الى ضمان عمل المحطات المرخصة على اشاعة المفاهيم الديمقراطية في حرية الرأي المسؤولة والتعبير الملتزم والخطاب المهني. وضرورة ان تتحمل مسؤولية ادائها، وتسعى الهيئة الى التأكد من عدم تقاطع برامجها معل المعايير التي وضعت الهيئة في لائحة تراخيص تشترط الموافقة عليها قبل منح الترخيص، يأتي في مقدمتها رصانة المادة المنقولة الى المتلقي واحترام التنوع العرقي والثقافي والديني والدقة والانصاف وعدم التحيز.

وعلى ضوء هذه المسؤوليات والواجبات، فقد وضعت الهيئة عن طريق قسم التراخيص الاسس والضوابط التي تتطلبها عملية الحصول على ترخيص فيما يخص المحطات الاذاعية او القنوات التلفزيونية الأرضية او الفضائية، وحدد قسم التراخيص الخطوات المطلوب اتخاذها من اجل هذه الغاية.

في حال رغبتكم في الحصول على موافقة للعمل الصحفي المؤقت في العراق يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية ليتسنى لنا النظر بطلبكم اخذين بنظر الأعتبار ضرورة تقديم الطلبات قبل مدة زمنية كافية لأستكمال الاجراءات حيث ان الوضع الامني الذي يمر به البلد يتطلب عمليات تدقيق قد تستغرق بعض الوقت .
1- كتاب رسمي متضمن اسماء الاشخاص الذين يرمون زيارة البلد .
2- اسم الجهة التي يعملون فيها .
3- المدة الزمنية المتوقعة لبقاءهم في البلد .
4- الاجهزة المراد ادخالها الى العراق برفقة الصحفيين .
5- صورة من جوازات الاشخاص .
6- صورة من تأشيرة الدخول المستحصلة لكل شخص على ان تكون سمة الدخول مستحصلة من الحكومة الاتحادية حصراً وليس من اقليم كوردستان .
7- كتاب من الجهة يؤكد التزامه بعدم التعامل مع الجهات غير المرخصة او الجهات المحرضة على العنف وعدم نقل اخبار هذه الجهات .
8- تزويد الهيئة بكشف مختوم يتضمن جدول بأنواع الأجهزة مترجم الى اللغة العربية
علما ان الهيئة تحتفظ بحقها القانوني بأي اجراء مخالف يصدر من الجهات اعلاه وان اي جهة هي المسؤولة عن العاملين لديها وان عمل الهيئة هو تسهيل مهام العاملين الوافدين قدر تعلق الامر بنا .
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال عبر البريد الالكتروني للهيئة . [email protected]

شاركنا استطلاع الرأي

هل تمتلك موقعاً تحت الامتداد .IQ

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !