الخدمة الشاملة

سياسة الخدمة الشاملة

تتضمن الوثیقة سیاق عمل لتنفیذ الخطوط العریضة المرسومة في سیاسة ولائحة الخدمة الشاملة للاتصالات السلكیة واللاسلكیة وتحدید المعاییر والإجراءات المطلوبة للإدارة السلیمة لحساب الخدمة الشاملة.

اللائحة التنظيمية للخدمة الشاملة

لضمان شفافية الاجراءات ووضع أطر عامة ومحددة للعمل ولكون الخدمة الشاملة أسلوب مستحدث في هيئتنا يُطبق للمرة الاولى, ولتحقيق ذلك ارتأت دائرتنا وضع آلية عمل تفصيلية لمهام الدائرة وتسلسل للاجراءات وكيفية التعامل مع العروض والطلبات.

استمارة تقديم لمشاريع الخدمة الشاملة

اقتراح مشروع

استمارة تقديم لمشاريع الخدمة الشاملة

اضغط هنا

مشروع خدمة الاتصالات المتنقلة

استمارة تقديم لمشاريع الخدمة الشاملة

اضغط هنا

مشروع المختبر المدرسي

استمارة تقديم لمشاريع الخدمة الشاملة

اضغط هنا

اسئلة ومقترحات

الخدمة الشاملة هي ان يكون بمستطاع المواطنين جميعاً استعمال والاستفادة من تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة ، ان الاداة الاولى لتحقيق هذا الهدف هو وجود اسواق تنافسية مفتوحة في القطاع كما ينبغي تواجد اطار تشريعي وتنظيمي حديث ومستقر للدعم ، وزيادة مستوى الوعي التكنولوجي لدى المجتمع العراقي ورفع مؤشر الاتصالات / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق .
ان الهدف الهام هو ان يكون في متناول جميع العراقيين الخدمات الالكترونية الحديثة للاتصالات التي اصبحت جوهرية للاندماج الاقتصادي والاجتماعي والتي لايتم توفيرها من قبل السوق في الوقت الحالي فإن الخدمات المقصودة هي الخدمة الهاتفية والانترنت .
ان تراخيص الهاتف النقال تحدد كحد اقصى قيمة 1.5 للنسبة المئوية من أجمالي ايرادات الشركات تكرس للبرنامج .
ان برنامج خدمة شاملة يسمح لجميع مشغلي خدمات الهاتف النقال المرخصين لللاشتراك فيها الشركات الاخرى التي لها مصلحة تجارية حقيقية في العراق مدعوة ايضا للمشاركة على اساس طوعي

ان طلبات المشاريع التي تكون ضمن غرض البرنامج يمكن تقديمها لهيئة الاعلام والاتصالات من قبل اي مجموعة في العراق من شهر تموز للسنة الحالية ولغاية شهر كانون الثاني للسنة التي تليها يتعين على هيئة الاعلام والاتصالات دراسة الطلبات وان الطلبات الصالحة والواضحة الجدوى يتعين قبولها في البرنامج مع امكان خضوعها لشروط قد تفرضها هيئة الاعلام والاتصالات لغرض تعزيز احتمالات النجاح في تحقيق اهداف المشروع .

 

اي مجموعة من الافراد لديهم مصالح حقيقية ذات صلة بإمكانهم تقديم طلبات الخدمة ضمن البرنامج على سبيل المثال : محافظة او ادارة محلية قد تطالب بتحسين تغطية الهاتف الخلوي لتجمعات او طرق معينة نائية ضمن منطقتها كونها ليست ذات جدوى اقتصادية .

سيتم عمل مناقصة والشركة التي سترسي عليها المناقصة هي من ستنفذ المشروع ولا مانع في حالة رغبة شركة اخرى بتقديم خدماتها ( على حسابها الخاص ) ضمن نفس المنطقة .

المساهمون

في الوقت الراهن كل من الشركات الثلاثة أدناه المرخصة من هيئة الاعلام والاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية المتنقلة مساهمون في برنامج الخدمة الشاملة وبنسبة 1.5% من الايرادات المتحققة وذلك بموجب عقد الترخيص المبرم معهم.

Previous
Next

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !