66ffd39a-9f56-4e89-be8d-36a997340d1e

الدورة الـ(١٨) للجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تشهد عدة قرارات وتوصيات

اجتمعت اليوم الأربعاء الموافق ٢ حزيران ٢٠٢١ ولليوم الثاني على التوالي الجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، وتحت عنوان (دورة فلسطين الأبية)، وأُتخذ العديد من القرارات الخاصة بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وترأس الاجتماع المهندس امير البياتي عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، رئيس الجهاز التنفيذي للجمعية، وبحضور مديرها العام المهندس محمد بن عمر والدول الاعضاء.

وشهد الاجتماع انتقال رئاسة الجمعية من الجمهورية التونسية الى دولة فلسطين بعد التشاور بين رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة المهندس امير البياتي، والمدير العام للمنظمة المهندس محمد بن عمر ورئيس الجمعية الحالية وزير الاتصالات التونسي، وذلك تكريساً لمبدأ التناوب بين الدول على رئاسة الجمعية العامة، ودعماً لدولة فلسطين الشقيقة في هذا الظرف الخاص، كما رحبت الدول الاعضاء بانضمام دولة قطر الى عضوية المنظمة متمنين لها المشاركة الفعالة في أعمال وبرامج المنظمة.
وتمت الموافقة خلال الاجتماع على فتح المكتب الإقليمي الأول للمنظمة العربية في العاصمة بغداد، حيث رحبت الدول الأعضاء بتلك الخطوة، متمنين للعراق التوفيق والسداد، كما تم تجديد مدة رئاسة المجلس التنفيذي لسنة أخرى متمثلة بالسيد امير البياتي بسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي يمر بها العالم وتداعيات جائحة كورونا.


وقال البياتي في حديثه “رغم أن محفلنا هو محفل تخصصي لكن الواجب الوطني والإنساني يفرض أن نسجل وقفة مع قضيتنا المركزية وأهلنا في فلسطين المحتلة”، مضيفا “يحق لنا جميعا أن نفتخر بانتصارات الشعب الفلسطيني، وتود المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بعد التشاور أن تهدي رئاسة الجمعية العمومية لهذه الدورة لدولة فلسطين وشعبها الأبي”.
مستطردا “لقد كان واضحا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل المحرك الأساسي للتنمية والآن وبسبب جائحة كوفيد- 19 بات من المؤكد انه لولا قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لم يكن لهذه القطاعات أن يكتب لها الإستمرار في تقديم الخدمات”، وأكد “أن هذا يمثل فرصة إستثمارية كبيرة لجميع المؤسسات والمنظمات المتخصصة، ولمنظمتنا العربية على وجه الخصوص، لتسخير كل جهودها وخبراتها في السنوات المقبلة للإسهام بتحريك عجلة التحول الرقمي وزيادة وتيرتها في المنطقة العربية”.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢ حزيران ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !