aasasaddd

بالوثائق: القضاء العراقي يجيب على مطالبة رئيس هيئة الإعلام والاتصالات بعدم اعتقال الإعلاميين

أعرب رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد عن بالغ شكره وامتنانه و تقديره للموقف التاريخي لرئيس مجلس القضاء الأعلى سيادة القاضي الدكتور فائق زيدان لاستجابته السريعة و دعمه الكبير لمطالبة هيئة الإعلام والاتصالات، مشددا بأن ذلك يدل على حرص القضاء الكبير في تطبيق الدستور و دعم الحريات العامة وفي مقدمتها حرية الكلمة والتعبير.

واضاف د. علي المؤيد أن القضاء العراقي كان و لايزال يمثل الدعامة الأساسية و المصد الآمن للإعلاميين، وهذا يمثل فرصة مميزة جدا لتطوير و تدعيم و تحصين هذا القطاع الهام، مؤكدا استعداد الهيئة التام لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لترخيص القنوات المبادرة للترخيص، مشيرا الى أن ابواب الهيئة مشرعة أمام كل وسائل الإعلام الوطنية.
يذكر ان مجلس القضاء الأعلى أجاب على مطالبة رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات بخصوص عدم اعتقال الإعلاميين ، في كتاب رسمي بتاريخ ٢٩ / ٧ / ٢٠٢١.

ومن جهته وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى سيادة القاضي الدكتور فائق زيدان رئاسة الادعاء العام ورئاسة هيئة الإشراف القضائي ورئاسة محاكم الاستئناف الاتحادية كافة بالعمل بمضمون كتاب هيئة الإعلام والاتصالات بتاريخ ٢٦ / ٧ / ٢٠٢١ بخصوص الاجراءات القانونية التي تتخذها تجاه القنوات والإذاعات والجهات الإعلامية في حال كونها غير مرخصة خلافا للقانون دون أن تطول العاملين فيها من الإعلاميين وذلك انسجاما مع دعم الحريات وسلامة الصحفيين.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٩ تموز ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !