IMG-20210825-WA0019

تأييداً لعدم سماحها بطرح الحوارات التي لا تراعي مشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة.. هيئة الاعلام والاتصالات تتلقى إشادة من تجمع المعوقين في العراق

تلقى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد، خطابا رسميا من قبل تجمع المعوقين في العراق يشيد بدور الهيئة وجهودها الساعية الى تعزيز الحقوق وحفظ الكرامة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال رئيس التجمع موفق الخفاجي عبر المخاطبة إن توجيه الهيئة لوسائل الإعلام بضرورة احترام ذوي الإعاقة ومشاعرهم في البرامج واللقاءات الإعلامية، يعد ارتقاءً متميزاً ينسجم مع التطلعات الرامية الى إبراز الوجه المشرق لذوي الإعاقة وابداعاتهم. منوها الى ضرورة إتاحة الفرص لمشاركتهم الكاملة في المجتمع بما ينسجم مع التزامات العراق في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي اقرتها الامم المتحدة.
وأكد الخفاجي حرص التجمع على استمرار التواصل مع الهيئة وعقد لقاءات تعنى بقضايا ذوي الإعاقة. مقترحا استثمار مواهب هذه الشريحة بصناعة محتوى إعلامي هدفه التوعية بأهمية أخذ اللقاح، وغيرها من الرسائل الإتصالية.
يشار الى أن هيئة الإعلام والاتصالات قد وجهت في تموز الماضي وسائل الإعلام بـ(عدم السماح للأفراد المشاركين في البرامج بطرح الحوارات التي لا تراعي مشاعر ذوي الاحتياجات الخاصة، أو تنتقص من إعاقتهم، أو الاستهانة بهم، أو تعيق عملية اندماجهم في المجتمع). وقد وردت هذه الإشادة من قبل (تجمع المعوقين في العراق) كونه يتمتع بالشخصية المعنوية كمنظمة غير حكومية مسجلة وفق القانون، وتمثل هذه الشريحة الكريمة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٥ آب ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !