photo_2021-08-24_22-19-56

جهات ومنظمات دولية تشيد بمبادرة هيئة الاعلام والاتصالات في وضع نظام إدارة المعلومات التربوية (EMIS) في العراق

أشاد الإتحاد الأوربي ومنظمتا اليونسكو و اليونسيف بجهود هيئة الاعلام والاتصالات في إطلاق المبادرة التشغيلية لنظام إدارة المعلومات التربوية في العراق (EMIS) لتجهيز المدارس بخدمة الإنترنت ونجاح فعاليات الحفل.
وقال مدير دائرة العلاقات العامة في الهيئة حسين الشمري إن حفل إطلاق المبادرة والذي تولت دائرته الجانب التنظيمي فيه، شهد حضورا نوعيا للنخب والكفاءات، مبينا أن وفد الإتحاد الأوربي في العراق ومنظمتي اليونسكو واليونسيف أعربوا عن سعادتهم بالشراكة مع هيئة الإعلام والاتصالات والتي أثمرت عن تنفيذ مشروع بناء نظام معلوماتي وتعزيز قدرات وزارة التربية العراقية من أجل الارتقاء بالمؤسسات التعليمية في العراق.
وأضاف الشمري ان تعزيز الشراكة بدا واضحا مع شركات الهاتف النقال
(كورك تليكوم، آسيا سيل، زين العراق) لضمان إتصال إنترنت مجاني لكل مدرسة.
من جهته أكد مدير إعلام الهيئة أحمد العنزي أن الحفل شهد تغطية إعلامية من قبل عشرات وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، مشيرا الى أن جميع وسائل الإعلام مشاركون في انجاح هذه المبادرة من خلال تغطيتهم الفعاليات المقامة.
وأوضح العنزي في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام أن هذا النظام يمثل إنتقالة علمية في تطوير المسار التربوي في العراق، مشيرا أن الجهاز التنفيذي للهيئة يعمل على نشر النظام الحديث لـ( 3000) مدرسة كمرحلة أولى تليها مراحل لاحقة تغطي كل مدارس العراق .

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٤ آب ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !