photo_2021-08-31_21-37-34

عضو مجلس مفوضي الهيئة عبد العظيم محمد صالح يوزع الشهادات التقديرية للأكاديميين والمتدربين ويشيد بنجاح ورشة الرصد الإعلامي

اختتمت هيئة الإعلام والاتصالات وبالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة بغداد وعلى مدى ثلاثة أيام من ٢٩-٣١ آب ٢٠٢١ دورة متقدمة لموظفي الرصد في دائرة التنظيم الإعلامي بالهيئة وموظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لتطوير المهارات وبناء القدرات المهنية الخاصة بالرصد الإعلامي في الانتخابات المقبلة.

وقال عضو مجلس المفوضين عبد العظيم محمد صالح في حفل الختام إن الهيئة أولت ملف الانتخابات أهمية بالغة وخصصت له جهدا كبيرا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجانب الإعلام، مشددا على أهمية النهوض بقدرات الراصدين بمكاتب الهيئة كافة.
بدوره نوه مدير دائرة التنظيم الإعلامي جادر الجادر الى أن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي المؤيد أبدى بالغ حرصه على تطوير قدرات الراصدين إعلاميا وزجهم في دورات إعلامية متخصصة، مشيرا الى أن هذه الدورة شملت موظفي الرصد بالهيئة في مكاتبها المنتشرة في المنطقة الشمالية والوسطى والجنوبية بمحافظات كركوك والناصرية والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة والبصرة.

هذا وأوضح رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة بغداد د. رعد الكعبي أن مثل هذه الدورات مهمة جدا كونها تسهم في تطوير قدرات ومهارات العاملين في مجال الرصد الإعلامي وستدفعهم لمواكبة الحملات الانتخابية وتشخيص مكامن الخلل والبحث عن وسائل حقيقية وبيان ما اذا كانت تلك الحملات تقدم أشياء منطقية من عدمه.

واستهدفت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام أكثر من ٦٠ مشاركا وقدمها أساتذة الإعلام بكلية الإعلام في جامعة بغداد. إذ تناولت محاور متعددة في مجالات إعلامية بينها تحليل المضمون وطرق إعداد الدراسات وتحليل نتائجها وتوفير تقارير محايدة حول الأزمات، إضافة الى آليات الرصد الإعلامي للانتخابات.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٣١ آب ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !