photo_2021-09-22_19-21-13

لأهمية دورها في مجال الأمن السيبراني.. الهيئة تشارك في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني ببغداد

حضر رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي المؤيد حفل افتتاح مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني الذي عقده فريق الاستجابة لحوادث الأمن السيبراني العراقي وبرعاية رئيس مجلس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي. في بغداد اليوم الاربعاء ٢٢ أيلول ٢٠٢١.
وناقش المؤتمر الذي تستمر جلساته على مدى يومين جملة مواضيع ترتبط بالجرائم المعلوماتية وتطوير الامكانيات السيبرانية في مواجهة حروب الجيل الخامس، وتأثير الأمن السيبراني و التكنولوجيا الحديثة على الأمن القومي.
واكد ممثل رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر وزير الاتصالات اركان الشيباني اهتمام مجلس الوزراء بقضايا الامن السيبراني والمعلوماتي بوصفها من اهم محاور الأمن في مجالات تكنولوجيا المعلومات، معلنا عن إطلاق العراق أول قمر اصطناعي عراقي.
وأشاد الشيباني بدور هيئة الإعلام والاتصالات في تذليل العديد من المعوقات والتحديات التي تعترض قطاع تكنولوجيا المعلومات.
هذا وترأست هيئة الاعلام والاتصالات متمثلة بمسؤول المكتب الإعلامي احمد العنزي، حلقة نقاشية ضمن أعمال الجلسة الثانية في المؤتمر التي عقدت بعضوية نقابة المهندسين ووزارة الصحة وجامعة النهرين، وناقشت الجلسة تعزيز دور المرأة في الأمن السيبراني وتأثير جائحة كورونا (كوفيد_19) على الأمن السيبراني، وكذلك الأمن السيبراني وتأثيره على التجارة الرقمية.
وتجدر الإشارة الى أن هيئة الإعلام والاتصالات تُولي ملف الامن السيبراني اهمية كبيرة وضمن مسؤولياتها في الامر (٦٥) لعام ٢٠٠٤، حيث تنظم الهيئة العديد من المحاور الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي ترتبط بالامن السيبراني بشكل وثيق من خلال الحفاظ على امن المعلومات في النطاق العراقي IQ، وغيره من الخدمات ذات الصلة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٢ ايلول ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !