200917998_4313485238672229_7859156775399475245_n

مجلس وزراء الإعلام العرب يختتم اعماله بلقاء السيسي

اختتم مجلس وزراء الإعلام العرب اعماله في دورته الــ51 المنعقدة في القاهرة بلقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس الموافق 17/ 6 / 2021.
اللقاء الذي جرى في القصر الرئاسي اكد خلاله الرئيس المصري على منطق ومفهوم الدولة الوطنية لتحقيق مصالح الشعوب، والانتصار دائماً لدولة المؤسسات على حساب كل فكر آخر يهدف لبث الفرقة والانقسام والفتنة بين أهل البلد الواحد.
وشدد السيسي على ان مصر تسعى دائما للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وعلى التضامن العربي كمنهج راسخ، فضلاً عن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول كأحد ثوابت السياسة التي تنتهجها وليس مجرد توجه مرحلي، معرباً عن التقدير لما يوفره العرب من دعم ومساندة للقاهرة في كل ما يؤثر على أمنها القومي، لاسيما في قضية سد النهضة.
هذا وبحث مجلس وزراء الإعلام والمكتب التنفيذي برئاسة السيد مجاهد ابوالهيل ممثل العراق ، مع السيسي أهم الموضوعات المطروحة على اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، والذي شهد التوافق على زيادة زخم الدعم للقضية الفلسطينية كونها قضية العرب الرئيسة، واضافة اسس إعداد استراتيجية عربية إعلامية موحدة، خاصةً في ظل بزوغ الإعلام الرقمي والمحتوى الإعلامي العصري وضرورة النظر في أنسب آليات الاستفادة منه، وذلك بهدف العمل على التوعية الإعلامية للأجيال المستقبلية، فضلاً عن الدور الحيوي للإعلام في دعم الأمن القومي العربي وتعزيز بناء المؤسسات، وكذلك ترسيخ أواصر الأخوة بين العالم العربي.
يذكر ان مجلس وزراء الإعلام العرب اختار العراق رئيسا للمكتب التنفيذي للمجلس بعد جولة مفوضات قادها الوفد العراقي من اجل منح العراق فرصة جديدة لانجاز برنامجه المعد لهذا الغرض والذي توقف بسبب جائحة كورونا.

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !