248265220_4710051032348979_3454752408271915806_n

هيئة الإعلام والاتصالات تنظم ورشة حول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع منظمة الاسكوا

نظمت هيئة الإعلام والاتصالات الأربعاء ٢٧ تشرين الاول ٢٠٢١، ورشة العمل الافتراضية بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) لمناقشة مفاهيم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وقال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، د. علي المؤيد خلال كلمته عبر تطبيق “zoom” من مقر الهيئة في محافظة البصرة الفيحاء إن الهيئة تعمل على توفير البنية الأساسية للتحول الرقمي ومواكبة مفاهيم الذكاء الاصطناعي عبر اطلاقها خدمات الجيل الرابع (4G)، كما ان الهيئة تعمل في الوقت الحالي على اعداد الاستراتيجيات والاطر التنظيمية لإدخال التكنولوجيات الحديثة ومنها الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي (AI) وانترنت الاشياء (IoT) والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الحديثة وبالتنسيق مع المنظمات الدولية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
و من جهته تحدث مدير دائرة الاتصالات في هيئة الإعلام والاتصالات م. احمد وليد عن التعاون المستمر بين الهيئة ومنظمة (الاسكوا) والذي انعكس بشكل فعال على وضع الاستراتيجيات المناسبة وتوحيد الجهود لجعل تلك الاستراتيجيات منسجمة ومع الواقع.
وقدم المستشار الاقليمي للتكنولوجيا من اجل التنمية في (الاسكوا) نوار العوا عرضا تضمن الانعكاسات المرجوة من التحول الرقمي والتي تمثلت بتعزيز مفاهيم المشاركة وتخفيف الاعباء بالحصول على الخدمات وخلق فرص عمل وتعزيز الابتكار وإمكانية تحليل البيانات وتفعيل المحاسبة والشفافية والتتبع الزمني للأداء.
وتجدر الإشارة الى ان التحول الرقمي ينسجم بشكل مباشر مع اهداف التنمية المستدامة والتي تأتي لعوامل عدة منها ازدياد سرعة الاتصال بالانترنت عالميا وارتباط الهدف العام ببناء المؤسسات بشكل فعال وشفاف وضمان نهج شامل بأطر تفاعلية ذكية.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٧ تشرين الاول ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !