WhatsApp Image 2021-10-07 at 6.30.24 PM

وفد جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات يزور مقر الهيئة ويؤكد: ندعم جهود العراق في إنجاح التجربة الديمقراطية

إستقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد اليوم الخميس ٧ تشرين الاول ٢٠٢١، وفد الجامعة العربية الخاص بمراقبة الانتخابات بمقر الهيئة للاطلاع على نشاطها خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير سعيد أبو علي إن الإعلام يشغل دورا محوريا في مهمة تغطية الانتخابات من جانب والوقوف بحزم لتقييم الاداء الانتخابي من جانب آخر، مضيفا ان الوفد لاحظ وجود آليات جديدة في الانتخابات تعزز من التجربة الديمقراطية في العراق.
وصرح السفير سعيد ابو علي ان الجامعة العربية تؤمن بالعمل المشترك الناجح مع العراق الذي تتجه نحوه كل الانظار في هذه المرحلة المفصلية التي سيشكل نجاحها إنموذجا يحتذى من كل الدول العربية.

من جهته رحب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي المؤيد بوفد الجامعة العربية مقدما عرضا عن جهد الهيئة خلال الانتخابات التي تعد من اهم مفاصل الحرية والديمقراطية في البلاد، مشددا على ضرورة ان تعكس وسائل الاعلام المفاهيم المبتغاة من التجربة الانتخابية.
مستطردا ان الهيئة تعمل على متابعة اداء وسائل الاعلام خلال مدة الدعاية الانتخابية ووضعت خطة لأيام الصمت الانتخابي، منوها الى ان الهيئة تعمل على اطلاق حملات لتثقيف المواطنين عن استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي التي يشغل العراقيون فيها مساحة كبيرة بواقع ٣٠ مليون مشترك في منصة فيسبوك.

واتفق الجانبان على تبادل الخبرات والتواصل خلال الايام المقبلة، اضافة الى فتح آفاق التعاون المثمر المتبادل بين الطرفين.

وأجرى الوفد زيارة لقسم الرصد الإعلامي في الهيئة للاطلاع على آليات تسجيل مخالفات المؤسسات الإعلامية التي تخالف مدونات الهيئة المنصوص عليها في القانون، والخطوات القانونية المتخذة بحق الجهات المخالفة ان وجدت.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٧ تشرين الاول ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !