IMG_20210825_164548_088

شملت قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عبد العظيم محمد صالح: تعديل فقرات مهمة في مذكرة التفاهم مع الجانب الروسي


بين عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات عبد العظيم محمد صالح انه تم مناقشة مذكرة التفاهم المراد توقيعها مع الجانب الروسي، موضحا : إن ثمة فقرات جديدة ستضاف إلى المذكرة المقدمة من الجانب الروسي .
جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم 25/8/2021 في العاصمة الروسية موسكو ضم عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات عبد العظيم محمد صالح ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة الاتصالات د. ادم نجم عبد القريشي وعن الجانب الروسي دونجيكا اندرس الكسندر وزير التنمية الرقمية والاتصالات.
وذكر صالح: تم اضافة فقرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى مذكرة التفاهم، ومناقشة التعاون في اعداد اللوائح الخاصة بعمل الهيئة والاستفادة من خبرات الجانب الروسي بهذا الصدد. واضاف: إن الجانب الروسي ابدى استعداده للتعاون في تطوير وتحديث ما تحتاجه هيئة الإعلام والاتصالات في تنظيم وادارة قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
لافتاً: تم مناقشة الامن السيبراني والاتمتة وتبادل الخبرات وتدريب الكوادر في كل قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. منوها إلى ان جملة اجتماعات عقدت في وقت سابق واخرى ستعقد لاحقا لاجل بلورة رؤية مشتركة لاتمام مذكرة التفاهم العراقية الروسية في مجالات عدة تناولتها الورقة البيضاء المقدمة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
هذا وقد ناقش الاجتماع ايضا مذكرة التفاهم الخاصة بوزارة الاتصالات اذ تم تعديل بعض الفقرات الخاصة بالتحول الرقمي، و تعزيز المشاركة المتبادلة في المعارض والمؤتمرات الدولية وتطوير قطاع البريد.
يذكر إن وفدا عراقيا رفيع المستوى يترأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الدولية وزير الخارجية فؤاد حسين ويضم عددا من المفوضين والمسؤولين والمديرين في الوزارات والهيئات العراقية، لمناقشة فقرات مذكرة التفاهم العراقية الروسية الخاصة بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني المراد توقيعها في الفترة المقبلة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٥ آب ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !