aasasaddd]

هيئة الإعلام و الاتصالات تكشف عن احصائيات عمل غرفة عملياتها المشتركة مع شركات الهاتف النقال

هيئة الإعلام و الاتصالات :

-تم الى الآن معالجة اكثر من ٦٠٠ عطل طارئ في غرفة العمليات ضمن قسمين رئيسين: جودة الاتصال الهاتفي و سرعة الانترنت و نقل البيانات الخلوية.

-الكشف عن اكثر من ١٠ مصادر كانت تتسبب بالتشويش على النطاق الترددي لخدمات الهاتف النقال و معالجة هذه المصادر .

-الزخم الكبير للزوار في رقع جغرافية محددة عامل ضغط كبير على ابراج الاتصالات و لكن بجهد غرف عمليات الهيئة يتم تجاوز التحدي و هناك عمل على مدار ٢٤ ساعة لمعالجة اي عطل طارئ.

-شبكات الاتصالات تعمل بطاقة عالية ويتم الحفاظ على معدل ثابت لنقل البيانات يتراوح بين الـ١٠ الى اكثر من ١٠٠ ميغابايت في الثانية في مركز المدينة القديمة و هو رقم يعد ضمن المستويات الجيدة خلال التجمعات الحاشدة .

-عدد الفرق الجوالة للهيئة بلغت ٩٧ فريقا، توزعت في مدينة كربلاء المقدسة و الطرق المؤدية لها و هي فرق متخصصة بتصاميم الشبكات، ويعد هذا العدد استنفارا تاما للهيئة وللعام الأول.

-عدد الخلايا الذكية الموزعة بين الحرمين الشريفين لتقوية شبكات الهاتف النقال بلغت ١٦٦ خلية، فضلا عن ١٣٠ برجا متنقلا لاسعاف الاحمال و توزيعها على الشبكات للحفاظ على جودة الخدمة ، كما ان ١٣٠ برجا ثابتا تعمل بانسيابية عالية ضمن خدمة الشبكات.

-شركات الهاتف النقال تؤدي جهودا كبيرة الى جانب كوادر الهيئة في غرفة العمليات و هناك تعاون وثيق بين الاطراف لحل الاشكاليات اولا بأول .

-رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام و الاتصالات د. علي المؤيد يتابع عن كثب اجراءات غرف العمليات و يشرف عليها بصورة مباشرة.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٦ أيلول ٢٠٢١

Previous
Next

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

النشرة الإخبارية

إشترك فى نشرتنا الإخبارية لتصلك الأخبار الحصرية و احدث المعلومات عن خدمتنا

تواصل معنا

ابق على تواصل

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي !