يونيو 23, 2026 8:46 صباحًا

هيئة الإعلام والاتصالات بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الرقمية الروسية

قال عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عبد العظيم محمد صالح أن مذكرة التفاهم المقترحة من الجانب الروسي والمزمع توقيعها بين هيئتنا ووزارة التنمية الرقمية والاتصالات ووسائل الإعلام في روسيا الاتحادية تم تنقيحها وفقا لقانون المعاهدات رقم ٣٥ لسنة ٢٠١٥، والمخاطبات مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

واوضح صالح الذي شارك في اجتماع عقد برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الدولية وزير الخارجية فؤاد حسين في مقر وزارة الخارجية لمقررية اللجنة المشتركة بين الجانبين بحضور ممثلي الوزارات والجهات العراقية لبحث التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، إنه وفقا لمذكرات واجتماعات سابقة بين الطرفين وبعد الاطلاع والتشاور تم اضافة قطاع تكنولوجيا المعلومات إلى قطاعي الإعلام والاتصالات ضمن مذكرة التفاهم، وذلك لكون هيئة الإعلام والاتصالات مسؤولة عن تنظيم هذه القطاعات الحيوية.

وبيّن صالح أن اجتماعا لاحقاً سيعقد مطلع الأسبوع المقبل لإكمال النقاشات حول المذكرات المطروحة، وسيتم التوقيع على الاتفاق ومذكرات التفاهم في العاصمة الروسية موسكو في المدة القربية المقبلة.

يذكر أن سلسلة اجتماعات ومداولات جرت في المدة السابقة بين العراق وروسيا رأس الوفد العراقي فيها نائب رئيس الوزراء للشؤون الدولية وزير الخارجية فؤاد حسين، وعن الجانب الروسي نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية يوري بوريسوف، لاجل توقيع مذكرات تفاهم في مختلف المجالات والقطاعات التي جاءت في الورقة البيضاء التي قدمها السيد رئيس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي ودخلت حيز التنفيذ.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
١٧ آب ٢٠٢١

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي