يونيو 24, 2026 1:21 صباحًا

مشاركة فاعلة لهيئة الإعلام والاتصالات في اجتماع المنهاج الوزاري للاتصالات المتنقلة المنعقد في اسبانيا

شارك رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد ووفد الهيئة المختص في فعاليات اجتماع المنهاج الوزاري الدولي لقطاع الاتصالات ضمن مجموعة فعاليات تضمنها التجمع العالمي السنوي للاتصالات المتنقلة المنعقد في مدينة برشلونة الاسبانية بتنظيم من قبل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.وناقش الاجتماع اهمية مواكبة التطور الحاصل في تقنيات النطاق العريض و تقنيات الجيل الخامس 5G فضلا عن مناقشة اهم الحلول التنفيذية التي تسهم في ايصال التكنولوجيا للمستخدم النهائي كالتعليم الالكتروني و الحوكمة الالكترونية والاتمتة بالاضافة الى آليات تطوير البنى التحتية لقطاع الاتصالات في العالم.وطرحت الدول المشاركة في الاجتماع تجارب ناجحة خاضتها في قطاع الاتصالات وفي فترات زمنية متباينة بين البلدان وفقا لظروف كل بلد، كما طرحت الخبرات والابتكارات التي وصلت اليها الدول بالتماشي مع الحاجة المفروضة بسبب تطور وتعدد سوق الطلب من قبل المستهلكين.وتناول الحاضرون اثر تكنولوجيا المعلومات في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وذلك عبر تسريع وتيرة التقدم وانجاز المشاريع بدقة ووقت قياسي، لارتباط قطاع تكنولوجيا المعلومات بشكل مباشر بآليات تنفيذ اهداف التنمية المستدامة لا سيما في جوانب التعليم والاقتصاد والتجارة والصحة وغيرها من الجوانب الحياتية المهمة.

هيئة الإعلام والاتصالات

المكتب الإعلامي

٥ اذار ٢٠٢٢

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي