يونيو 2, 2026 2:38 مساءً

الهيئة تشارك في الاجتماع ٢٩ للفريق العربي الدائم للطيف الترددي

شاركت هيئة الإعلام والاتصالات في أعمال الاجتماع ٢٩ للفريق العربي الدائم للطيف الترددي في الجمهورية التونسية للفترة من ٢٧-٢٩ حزيران ٢٠٢٢، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والاتحاد الدولي للاتصالات، وبمشاركة واسعة من ممثلي إدارات تنظيم الاتصالات في ١٨ دولة عربية بالاضافة الى مشاركة عدد من شركات الاتصالات وشركات الاقمار الصناعية.

وقال المهندس عادل سلمان الذهبي عضو مجلس المفوضين ورئيس الوفد العراقي المشارك في الاجتماع إن اجتماعات الفريق العربي تكسب أهمية كبيرة من أجل تنسيق المواقف والروئ تجاه القضايا الخاصة بتنظيم الطيف الترددي، والمدرجة على بنود جدول أعمال مؤتمر الاتصالات الراديوية ٢٠٢٣، وذلك لضمان الاستخدام الأمثل للطيف الترددي وتوفيره للخدمات المهمة كالخدمات المتنقلة والثابتة والإذاعية والخدمات الساتلية وخدمات الطيران.

يُشار الى أن فريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي الذي تأسس عام ٢٠٠١ يهدف الى التعاون في مجال إدارة وتنظيم الطيف الترددي عبر تبادل الخبرات ومشاركة الافكار وتبادل وجهات النظر بين الإدارات العربية والاحاطة بآخر المستجدات على مستوى العالم في مجال الطيف الترددي وتنسيق وتوحيد المواقف في الاجتماعات والمؤتمرات العالمية وعقد اللقاءات التنسيقية مع عدد من المجموعات الاقليمية الأخرى.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٢٩ حزيران ٢٠٢٢

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي