شاركت هيئة الإعلام والاتصالات في الورشة التي أقامها مجلس القضاء الأعلى في مقر المعهد القضائي وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب.
وناقشت الورشة عدة محاور جرى التأكيد خلالها على اهمية زيادة مستوى التوعوية حول إدامة التعاون المؤسساتي المشترك من أجل تعزيز المسؤولية الإعلامية الوطنية في الحفاظ على الوحدة المجتمعية من خلال التشجيع على القيم الأصيلة القائمة على مبادئ المواطنة واحترام القانون وحب الوطن ونبذ السلوكيات السيئة الدخيلة منها الكراهية والتطرف والارهاب.
كما أكد الحاضرون على أن تعزيز الوعي الوطني المسؤول يحتاج الى تأسيس مشاريع إعلامية توعوية ترتكز على الاخلاقيات الوطنية وتنطلق من المشتركات الإنسانية دون تمييز او اضطهاد من أجل الحفاظ على قيمة حقوق الإنسان وكرامته.
يُشار الى أن الهيئة هي عضو في اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب وتشارك بفاعلية في النشاطات التي تتبناها اللجنة للاسهام في زيادة حالة الوعي العام في المجتمع.
هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
١٦ آب ٢٠٢٢




