يونيو 24, 2026 11:06 صباحًا

مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عددا من القرارات المدرجة على جدول أعماله

عقد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات اجتماعه الدوري يوم الخميس ٨ أيلول ٢٠٢٢، برئاسة رئيس المجلس المهندس بسام سالم حسين لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

حيث صادق المجلس على اللائحة التنظيمية الخاصة بتقديم خدمات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية الـVSAT ولائحة ترخيص استخدام محطات التجميع الساتلي للاخبار SNG.

كما وافق المجلس على تعديل التعليمات والضوابط الخاصة بتراخيص بيع وتداول أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية ومنظومات كاميرات المراقبة وأجهزة التتبع الجغرافي GPS، بالإضافة الى مناقشة اللائحة التنظيمية الخاصة بالنفاذ والمشاركة بالمواقع والبنود المرجعية الخاصة بمشروع ادخال مشغلي خدمات البنى التحتية ITC .

وفيما يتعلق بآليات الهيئة لتسهيل وتبسيط إجراءات منح التراخيص الخاصة بخدمات الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات، فقد وافق المجلس على إعتماد المقترحات المرفوعة له بهذا الخصوص.

كما تابع المجلس إجراءات الهيئة الفنية والتنظيمية الخاصة بالزيارة الأربعينية والمتعلقة بقطاعات الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٨ أيلول ٢٠٢٢

شاركنا في مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث نشاطات الهيئة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيأة الاعلام والاتصالات / قسم النطاق العراقي